تصميم وتطوير تطبيقات الجوال


img

ماهي الاستفادة التي ستعود عليك من تصميم تطبيقات الهواتف الذكية ؟

اهمية تصميم تطبيقات الهواتف الذكية
تصميم تطبيقات الهواتف الذكية

هل سمعت يوماً عن لعبة Angry Birds؟ أو لعبة Fruit Ninja؟
هل كان أحد يتخيل أن لعبة مثل Candy Crush أو Subway Surfers ستحظى بكل هذا الاهتمام والتأييد؟

الإجابة بكل بساطة .. إنه عصر تطبيقات الهواتف الذكية يا عزيزى.

دعنا نطوف معك في جولة سريعة عن أهمية تطبيقات الهواتف الذكية وكيف يمكنك تحقيق أقصى استفادة منها فى التسويق لشركتك او منتجاتك وخدماتك المختلفة. لذا دعنا لا نضيع مزيداً من الوقت.

منذ بداية العصر الحالي تطورت إحصائيات استخدامات الهواتف الذكية وتطبيقاتها بشكل رهيب. واحتلت تطبيقات الهواتف الذكية مكانة مميزة فى عالم الأعمال وقفزت قفزات واسعة المدى فى تطورها وتنوعها ومدى الاستفادة التي يمكن الحصول عليها منها.

لماذا الاتجاه نحو تصميم تطبيقات الهواتف الذكية كوسيلة تسويق فعالة؟

تصميم تطبيقات الهواتف الذكية واهميتها في التسويق

تعد تطبيقات الهواتف الذكية من أقوى الأساليب التسويقية التي تتبعها الشركات اليوم. فالتطبيق فى شكله العام هو برنامج يظل متواجداً على جهاز المستخدم 24 ساعة يومياً لذا بوجود تطبيق خاص بمنتجاتك وخدماتك يوفر لك فرصة ذهبية فى أن يظل المستخدم يراه كلما استخدم هاتفه الذكي.

فكر فى إعلان يظهر لمستخدمي خدمتك أكثر من مئة مرة فى اليوم!!

تطوير تطبيقات الهواتف الذكية في التسويق

أضحى التطور الرهيب الحادث فى سوق تطبيقات الهواتف الذكية كأداة تسويق إليكتروني فعالة ولا يمكن الإستغناء عنها. ولذلك تسعى الشركات المواكبة للتطور إلى توفير تطبيقات للهواتف الذكية لمستخدميها عن منتجاتها وخدماتها. وهو ما سيحدث فارقاً كبيراً في مبيعات هذه الشركات و يزيد عائد الاستثمار بشكل كبير.

إذاً دعنا نبدأ الآن فى استعراض أهم المعلومات التى لابد أن تكون ملماً بها قبل الدخول فى عالم تصميم تطبيقات الهواتف الذكية.

من المعروف أن نظم التشغيل المختلفة على الهواتف الذكية تتنوع بين الأندرويد و الـ IOS والـ Windows Phone وكل منهم له تطبيقاته و متجره الإلكتروني المستقل والذي يعد أكبر منصة لإطلاق تطبيقات هذا النوع من أنظمة التشغيل. فمثلا في IOS يوجد Apple Store و فى الأندرويد يوجد Google Play وهكذا. وينبغي قبل الدخول في عالم تطبيقات الهواتف الذكية أن تحدد أهم المنصات التي سوف تطلق عليها التطبيق الخاص بشركتك. ويترتب على هذا طريقة البرمجة الخاصة بالتطبيق ليتوافق مع نظم التشغيل المختلفة.

إذن كيف يمكنك تحقيق أكبر استفادة من تطبيقات الهواتف الذكية؟
يتحقق ذلك عن طريق عمل تطبيقات إلكترونية محترفة للهاتف الذكي بحيث توفر للمستخدم السهولة في الإستخدام و المتعة فى التشغيل وفي نفس الوقت تحقق الفائدة المطلوبة بفاعلية وكفاءة. وهذا يمكن حدوثه إما الاتفاق مع مطور تطبيقات الهواتف الذكية أو أن تعهد بذلك لإحدى شركات تصميم التطبيقات التي توفر لك جميع الإمكانيات التي تحتاجها في تطبيقك بحيث يبدو بشكل احترافي و شيق. ولا تكتفِ بهذا القدر فقط، بل انظر لتطبيق الهاتف الخاص بمنتجك أو خدمتك على أنه أداة تسويقية غاية في الفعالية لشركتك. فابدأ التسويق لتطبيقك على قنوات التواصل الإجتماعي المختلفة مثل Facebook و WhatsApp و Twitter و Instagram و Telegram ولا تدخر جهداً فى ذلك. لأنه ببساطة كما ذكرنا سابقاً، ففور أن يقوم عميلك المحتمل بتحميل تطبيق شركتك على جهازه تكون قد حظيت بفرصة ذهبية للبقاء أمام أعين عميلك المحتمل أطول وقت ممكن أكبر من منافسيك فى نفس السوق.
بعد ان عرفت أهمية تطبيقات الهواتف الذكية يمكنك طلب خدمة تصميم تطبيقات الهواتف الذكية من شركة ريل باث للخدمات المحدودة فقط إتصل بنا ولا تتردد.